أحدث المقالات

تحميل أشهر كتب التنمية البشرية "العادات السبع للناس الاكثر فعالية" للمؤلف "ستيفن كوفى"


 pdf تحميل أشهر كتب التنمية البشرية "العادات السبع للناس الاكثر فعالية" مترجم  


يُعد من اشهر كُتب ستيفن كوفى فقد بيعت منه أكثر من 15 مليون نسخه حول العالم وترجم الكتاب الى اكثر من 30 لغة ، هو كتاب يتحدث عن الاعتماد على الذات وركز على سبع مبادىء اذا طبقهم الشخص فقد تساعدة على ان يكون شخصاً أكثر فعالية ، كما أكد الكاتب على أنه من الممكن تحقيق ذلك عن طريق مواءمة النفس إلى ما يسميه "بالبوصلة الداخلية باتجاه الشمال" على أساس المبادئ الأساسية للأخلاقيات والطابع حيث انه يعتقد أنها عالمية وغير محدودة زمنيا

نبذة عن الكتاب:

 نشر الكتاب لأول مرة في عام 1989، وهو كتاب عن الاعتماد على الذات لستيفن كوفي. وقد بيعت أكثر من 15 مليون نسخة ترجمت ل38 لغة منذ أول ما نشر، وتم الاحتفال بالطبعة الخامسة عشر في الذكرى السنوية عام 2004. الكتاب يتعرض لسبع مبادئ، إذا طبقت كعادات فإنها من المفترض أن تساعد الشخص على أن يكون أكثر فعالية.كوفي يؤكد أنه يمكن تحقيق ذلك عن طريق مواءمة النفس إلى ما يسميه "بالبوصلة الداخلية باتجاه الشمال" على أساس المبادئ الأساسية للأخلاقيات والطابع حيث أنه يعتقد أنها عالمية وغير محدودة زمنيا.
الكتاب حقق شعبية هائلة، واشتهر كوفي بمحاضراته العامة وحلقات العمل. كما كتب عدداً من الكتب الأخرى منها:
·      الشيء الأول أولا
·         مبدأ القيادة المحورى
·         سلطة العادات السبع: تطبيقات ورؤى
·         العادات السبع للأسر الأكثر فعالية
·         ما بعد العادات السبع
·         التعايش مع العادات السبع، ومجموعة من القصص من الناس الذين قاموا بتطبيق العادات السبع على حياتهم
·         'العادة الثامنة : من الفعالية إلى العظمة، تكملة لكتاب العادات السبع نشر في عام 2004
شين كوفي (نجل ستيفن) ألف نسخة من الكتاب للمراهقين، 'والعادات السبع للمراهقين الأكثر فعاليةهذه النسخة تبسط السبع عادات للقراء الأصغر سنا حتى يتسنى لهم فهمها بشكل أفضل. في تشرين الأول/أكتوبر 2006، نشر شين كوفي كتاب أهم ستة قرارات ستتخذها قي حياتك: دليل للشباب. ويبرز هذا الدليل اللحظات الرئيسية في حياة المراهق، ويقدم نصائح عن كيفية التعامل معها.

نبذة عن الكاتب:

"ستيفن آر. كوفى" هو واحد من 25 أمريكياً وصفتهم مجلة "التايم" بأكثر الاشخاص تأثيراً فى حياة الاخرين، وقد ولد بولاية يوتاه الأمريكية. وهو أب لتسعة أبناء وجد لـ49 حفيدا، ويعيش مع زوجته "ساندرا" بمدينة بروفو ( بولاية يوتاه. وكان قد استلم جائزة "الأبوة" عام 2003 من منظمة المبادرة الوطنية للأبوة. ويحمل السيد كوفي, شهادة بكالوريوس في علوم إدارة الأعمال من جامعة يوتاه بمدينة "سولت ليك", ويحمل شهادة ماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد, ودكتوراه في التعليم الديني من جامعة "بيرجهام يانج" وهو مدير مؤسسة فرانكلين كوفي . لقد كرس حياته لإثبات حقيقة أن كل شخص يمكنه أن يتحكم بمصيره عبر الاستعانة بالتوجيه العميق والمباشر فى الوقت ذاته. لقد أنارت أفكاره الطريق لملايين الأشخاص وذلك نظراً لكونه قائداً عالمياً يتسم بالاحترام الشديد، وخبيراً فى العلاقات الاسرية، ومعلماً، وكاتباً، ومستشاراً للمنظمات العالمية.
وقد توفى ستيفن ر. كوفى فى 16 يوليو 2012فى أحد المستشفيات  الامريكيه عن عمر يناهز 79 عاما.


تحميل الكتاب

تـحـمـيــــــل


تحميل ملخص الكتاب

تـحـمـيــــــل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الزوار

مدونة مقالاتكم Designed by أحمد عبد العزيز | MyBloggerLab Copyright © 2014

مدونة مقالاتكم. صور المظاهر بواسطة richcano. يتم التشغيل بواسطة Blogger.